احسن الطرق المجربة والفعالة لعلاج تساقط الشعر



احسن الطرق  المجربة والفعالة لعلاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر 

 طرق لعلاج تساقط الشعر 

في المتوسط ​​، يوجد حوالي 100000 شعرة على رأس الشخص ، ونفقد يوميًا فى المتوسط ما بين  100-150  شعرة . : الشعر القديم يضعف ويسقط ، والشعرات الجديدة تبدأ على الفور في النمو في مكانها. في بعض الأحيان يزيد مقدار تساقط الشعر لأسباب فسيولوجية. على سبيل المثال ، اذا كنت تعتمدى تصفيفة شعر قاسية جدا طوال اليوم كربط ذيل الحصان وشد الشعر بقوة  . أو  اذا قمت بغسل شعرك بعد فترة راحة طويلة - في هذه الحالة ، سيسقط المزيد من الشعر أيضًا  اكثر من المعتاد .

من الصعب جدًا حساب مقدار تساقط الشعر يوميًا بشكل دقيق. إذا كيف يمكنك تحديد ما إذا كان شعرك قد بدأ بالفعل "بالتساقط" أم أنه مجرد إحساس شخصي؟ جربى اختبارًا بسيطًا: اسحبى خصلة من الشعر وشاهدى عدد الشعرات المتبقية في يدك. إذا كان  3-4  شعرات فانت على ما يرام ، فلا يوجد شيء يدعو للقلق. إذا كان من الواضح أكثر من عشرة - هناك سبب للقلق.

وصفات لعلاج تساقط الشعر

 وصفة الثوم 
يمتلك الثوم العديد من الفوائد الصحية، فهو يقوي الشعر لاحتوائه عنصر الكبريت، ويُساعد في التخلص من قشرة الرأس لامتلاكه خصائص مضادة للفطريات، والأهم أنه يُقلل تساقط الشعر ويُصلِح التالف منه،
يُمكن استخدام الثوم مع العديد من المواد وتطبيقه على فروة الرأس، فهو يُستخدم مع العسل لتحفيز نمو الشعر والمحافظة عليه، عن طريق أخذ القليل من عصير الثوم بعد هرسه جيدًا وخلطه بمعلقة كبيرة من العسل، وتدليك فروة الرأس والشعر به جيدًا، ثم غسل الشعر باستخدام غسول مُناسب له.

قشور البطاطس
توضع قشور البطاطس في لتر ماء وتوضع على نار هادئة، ويترك الخليط حتى يغلي لمدة 15 دقيقة، وعندما يصبح دافئًا يُغسَل به الشعر وتكرر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا.

ومن خلطات تساقط الشعر ذات المفعول السريع والفعال: خلط ربع كوب من زيت الخروع مع ربع كوب من زيت الزيتون وبيضة واحدة ونصف كأس من عصير الليمون، ضعي الخليط على الرأس مع التدليك برفق لمدة5 دقائق إلى أن يصل إلى جميع الخصال، ثم قومي بلف الشعر بغطاء نايلون لمدة ساعة، ثم اغسليه بالماء والشامبو جيدًا، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا، وستمنح هذه الوصفة لشعرك اللمعان والقوة.

 عنب الثعلب الهندي المعروف باسم أملا، إذ يُستخدَم عنب الثعلب الهندي في الشامبو ومعظم زيوت الشعر منذ مدة طويلة، فهو يُساعد في تعزيز نمو الشعر لاحتوائه فيتامين ج الذي يُضفي لمعانًا على الشعر ويُقّويه، وطريقة تطبيقه بسيطة وذلك عن طريق أخذ القليل منه وتدليك فروة الرأس به جيدًا، وتركه على الشعر مدة لا تقل عن 40 دقيقة قبل غسله.

 طرق الوقاية من تساقط الشعر
 للوقاية من تساقط الشعر والحد من تلفه يجب اتباع الخطوات الآتية:
 الحرص على تناول أغذية مفيدة لصحة الشعر، التي تحتوي البروتين، والفيتامينات، والحديد، مع الحرص على الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه، وتقليل تناول الأغذية المُعلبة والوجبات الجاهزة. تقليل المواد الكيميائية وعدم استخدام صبغات الشعر بشكل متكرر، مع ضرورة استبدال مواد طبيعية بها، لتجنب تلف الشعر. 

التمشيط الصحيح للشعر مع الانتباه إلى عدم تمشيطه بعد غسله مباشرة، وضرورة تجنب شدِّه بقوة. تدليك فروة الرأس باستخدام زيوت معينة، كزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز المر، وزيت الخروع، إذ يُساعد هذا التدليك الخفيف لفروة الرأس في تنشيط الدورة الدموية فيها، وزيادة تدفق الدم الواصل إليها.
 استخدام عصير البصل مع إضافة زيت الزيتون و الصبار إليه، فهو يُخلِّص فروة الرأس من الفطريات والجراثيم الموجودة فيها.

google-playkhamsatmostaqltradent