دعاء الشفاء للمريض من قاله تشفاه الله وومتعه بالصحّة والعافية

الصفحة الرئيسية
دعاء الشفاء للمريض من قاله شفاه الله وومتعه بالصحّة والعافية
ادعية الشفاء



دعاء الشفاء للمريض من قاله شفاه الله وومتعه بالصحّة والعافية


الحمد لله مقدر الأقدار، وكاشف الأسقام، ودافع الأكدار،  يا كاشف ضر أيوب، يا راحم عبرة داود، يا راد حزن يعقوب ،


اسئلك باسمك الذي وضعته على السماء فاستقلت ، وعلى الجبال فرست ، وعلى الارض فاستقرت ، وعلى الليل فاظلم ، وعلى النهار فاستنار ، 


أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تمسح ما بي بيمينك الشافية ، وان تنظر إلي بعينك الراحمة ، وتدخلني في رحمتك الواسعة 


وأسألك أن ترزقني شكر نعمتك ، وصبرا على بليتك، ورضى بقدرك ، وتصديقا بوعدك ، وحفظا لوصيتك ، وورعا وتوكلا عليك 


سبحانك ما أحلمك، وبحالي ما أعلمك، وعلى تفريج همّي ما أقدّرك، أنت ثقتي ورجائي، فاجعل حسن ظنّي فيك جزائي سبحان اللّه وبحمده سبحان اللّه العظيم.


اللهم لا تبتليني ببلاء يعجز عنه صبري. اللهم إني وكلتك أمري، فأنت خير وكيل، فدبر لي أمري، فأنا لا أحسن التدبير، اللهم وما أنا به من ابتلاء، فإني أحتسب أجر صبري عندك ،

وإن كان ابتلائى بسبب ذنوبي، فإني أستغفرك وأتوب إليك.


اللهم إن عبدك المبتلى يتضرع اليك ويدعوك، وأنت قلت وقولك الحق ادعوني استجب لكم فبحق دعائه لك أن تزيل عنه ما هو فيه وتزيل عنه مرضه يا رب العالمين.


يارب خفف عني كل مايؤلمني ،وانشر العافيه في جسدي و ابعد عني ما يوجعنى يارب رحمتك وسعت كل شيء فارحمني .


يا سامع كل صوت يا محيى النفوس من بعد الموت ، مالى إله غيرك فأدعوه ولا شريك لك فأرجوه ،


اللهم صل على محمد وآله محمد، وخلصني يا رب مما أنا فيه بحولك وقوتك يا أرحم الراحمين، إنك على كل شئ قدير ، وبكل شئ محيط ، وأنت حسبي ونعم الوكيل


اللهم إني أعوذ بك من قهر يؤلمني، ومن فكر يقلقني، اللهم يا مالك الكون اكفني شر ما يكون قبل أن يكون. رب إن قدرتك تفوق قدرة الأطباء، فانزل علي وعلى كل مريض شفاء من السماء.


اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفي كل مريض وتمدّه بالصحّة والعافية، فلا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.


اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب ، امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء ، يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنّك نعم المولى ونعم المجيب.


رب أبطل شر عين أصابت جسدا فأمرضته، وأصابت جمالا فشوهته، وأصابت قلبا فأحزنته. 

 اللهم اشف من أتعبه مرضه وتأخر شفاؤه، وكثر داؤه وقل دواؤه، وأنت سبحانك عونه وشفاؤه، يا من غمر العباد بفضله وعطائه.


اللهم في هذا اليوم أرح ثم هون، ثم اشف كل نفس لا يعلم بوجعها إلا أنت، يا خالقي وكلتك أمري واستودعتك همي، فبشرني بما يفتح مداخل السعادة في قلبي. اللهم حرم على قلوبنا حزن الدنيا، وحرم على أجسادنا نار الآخرة.


اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، 


وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.


اللهم خفف عن كل مريض ذرة ألم اصابت جسده ، واشفه شفاء لا يغادر سقما ، اللهم عافه واعفو عنه، وثبت قلبه واجعله من الشاكرين،


ولا تجعله يا رب من القانطين اليائسين، واجعل مرضه كفارة له من كل خطاياه، واغفر له ذنوبه بعدد ما سجد وشكر لك يا ارحم الراحمين.


google-playkhamsatmostaqltradent