كيفية تنظيف الفضة في المنزل؟ 5 طرق مختلفة

الصفحة الرئيسية

كيفية تنظيف الفضة في المنزل؟
 تنظيف الفضة في المنزل


طرق تنظيف الفضة في المنزل

مثل أي مجوهرات ، يجب تنظيف الأدوات الفضية  بعد الاستخدام.  تصنع العملات المعدنية من الفضة ، وكذلك أدوات المائدة المختلفة ، والتي مع الاستخدام المتكرر تميل أيضا إلى  الاسمرار واللون الداكن .  ولكن من حسن الحظ  ان تنظيف الفضة في المنزل هو وسيلة غير مكلفة وفعالة لاستعادة بريقها السابق ..

 بعض الناس لديهم منتجات الفضة التي تدوم  لامعة لفترة أطول من غيرها. وهنا يطرح السؤال : "لماذا؟" الحقيقة هي أن البيئة تؤثر بشكل كبير على مظهر الفضة. لذلك ،فان حفظ الفضة  في غرفة ذات رطوبة عالية ، تغمق الفضة بشكل أسرع بكثير من الغرفة التى تكون فيها  الرطوبة منخفضة أو ضمن الحدود الطبيعية. 

كيفية تنظيف الفضة؟ نصائح مفيدة.

بادئ ذي بدء ، يجب أن نتذكرى أن تنظيف الفضة بادوات التنظيف غير المخصصة أو معجون الأسنان أمر غير مقبول نظرًا لحقيقة أنه سوف يترك  الخدوش الصغيرة بعد عملية التنظيف ، والتي  سيكون لها تأثير سئ بمرور الوقت على المظهر العام للمنتج. هذا هو السبب في أنه من الأفضل استخدام الأدوات الاحترافية المخصصة للتنظيف -  والتى يمكن شراؤها  من متجر المجوهرات. 

 لا تقم أبداً بتنظيف الفضيات في غسالة الصحون ،


منتجات  تنظيف  الفضة في المنزل.

 إذا لم يكن هناك منتج خاص في متناول اليد؟ فسوف نقدم  لك طرقًا فعالة جدًا:

البطاطس.

 اسلقي القليل من البطاطس ، وفي ماء السلق  الناتج ضعى الفضة. بعد 10 دقائق ، أخرجيها وامسحيها بقطعة قماش جافة ؛

الأمونيا. 

تقوم بتنظيف الفضة الغامقة   واعادتها الى لونها الطبيعى على الفور . الشيء المهم بعد استخراج الفضة من الامونيا   هو شطفها جيدًا بالماء ومسحها بقطعة قماتش جافًة ؛.
يمكن الحصول على الامونيا من متاجر المنظفات المنزلية والصيدلية.

الملح وقشر البيض.

  اخلطي ملعقتين صغيرتين من الملح مع قشور بيضتين  فى اناء.  مع لتر واحد قومى باضافة لتر من الماء ويُغلى المزيج. قومى بغسل العناصر الفضية في الماء الساخن  لمدة 15-20 ثانية. بعد ذلك ، اشطفيهم وامسحيهم  بقطعة قماش صوف جافة ؛.

الخل.

قومى  بتسخين محلول الخل بتركيز  6 ٪ وامسحى الفضة بها. إذا كانت سوادء  ، فسوف يزول السواد  بسرعة  وتستعيد الفضة بريقها؛

الصودا. 

اخلطي معجون الأسنان والصودا بكميات متساوية وأضيفي القليل من الماء لجعل المزيج سميكًا. افركى  المنتجات الفضية  بقطعة قماش ناعمة. ثم قومى بازالة العجينة المتبقية بقطعة قماش جافة.

حمض الكبريتيك. مناسب لتنظيف المنتجات ذات الشكل المعقد. للقيام بذلك ، تغلي الفضة في محلول حمض الكبريتيك  بتركيز 5 ٪.

كيف تتجنبى تنظيف الفضة ؟

على الرغم من أن تنظيف الفضة في المنزل ليس بالأمر الصعب ، والوسائل المناسبة لذلك ليست باهظة الثمن وغير مكلفة ، إلا أنه سيكون من الأصح منع تنظيفها بالعناية المناسبة.

 تذكر أنه يجب تخزين العناصر الفضية في غرفة جافة ، وإذا أمكن ، في عبوات من السيلوفان. 

إذا كانت هناك مجوهرات اخرى ، قم بتخزينها بطريقة لا تلامس بعضها البعض.
 يراعى عدم القيام بالأعمال المنزلية دون إزالة المجوهرات (من الأفضل عادةً إزالتها فورًا عند الوصول إلى المنزل).
 ترجع هذه النصيحة إلى حقيقة أن الخدوش والأضرار الناجمة عن التعرض للمواد الكيميائية والكيميائية (عند التفاعل مع المنظفات المختلفة) على الفضة غالبًا ما تكون غير مرغوب فيها للغاية.

إذا تم بيع منتج الفضة في عبوة واقية خاصة ، فتأكد من استخدامها للتخزين - وهذا هو أفضل وسيلة  للحماية ضد الآثار السلبية.

 قومى بحفظ  قطع الفضة  التي نادراً ما تستخدميها في الحياة اليومية بإحكام في رقائق معدنية بحيث يتم تخزينها لفترة أطول.

تذكرى أن الفضة تتلف بشكل كبير عند التفاعل مع الكلور. لذلك ، يوصى عند استخدام المنتجات التي تشمل الكلور ، باستخدام القفازات وعدم ارتداء الفضة إذا ذهبت إلى حمام السباحة . في هذه المنشآت ، يستخدم الكلور كمطهر. اتبعى هذه النصائح البسيطة ، ولن تحتاجى الى السؤال عن "كيفية تنظيف الفضة؟" مرة اخرى ..

google-playkhamsatmostaqltradent