دعاء تفريج الهم دعاء الفرج العاجل من قاله جعل الله له من ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا

الصفحة الرئيسية
دعاء تفريج الهم دعاء الفرج العاجل من قاله جعل الله له من ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا
دعاء جميل لتفريج الهم دعاء الفرج العاجل من قاله جعل الله له من ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا

دعاء الفرج العاجل من قاله جعل الله له من ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لا يحتسب


اللهم رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِحَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ، وَقَهْرِ الرِّجَالِ.

اللّهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.اللهم إني أسألك الهدى، والتقى،والعفاف، والغنى.
اللّهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك. يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.

اللّهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

ربي لا تكلني إلى أحد ،  ولا تحوجني إلا أحد ، و اغنني بك عمن سواك يا الله
يا من إليه المستند ، و عليه المعتمد ، و هو الواحد الفرد الصمد ،الذي لا شريك له ولا ولد ، خذ بيدي من الضلال إلا الرشد ، و نجني من كل ضيق و نكد اللهم إني أسالك موجبات رحمتك و عزائم مغفرتك و الغنيمة من كل بر و السلامة من كل إثم و الفوز بالجنة و النجاة من النارلا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين .

لا إله إلّا الله الحليم الكريم ، لا إله إلّا الله العليّ العظيم ، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات  السّبعو ربّ العرش العظيم ، ‏اللهمّ إنّا نسألك زيادةً في الدّين ، و بركةً في العمر ،و صحّةً في الجسد ، و سعةً في الرّزق ، و توبةً قبل الموت ، و شهادةً عند الموت ،و مغفرةً بعد الموت ، و عفواً عند الحساب ، و أماناً من العذاب ، و نصيباً من الجنّة ، و ارزقنا النّظر إلى وجهك الكريم” .

“اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين ،اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ، ولا ضالّين ، ولا مضلّين ،و اغفر لنا إلى يوم الدّين ، برحمتك يا أرحم الرّاحمين ” .

” اللهم أخرجني من حلق الضّيق الى أوسع الطّريق ، بك أدفع ما لا أطيق ،ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم ، ربّ لا تحجب دعوتي ، ولا تردّ مسألتي ، ولا تدعني بحسرتي ، ولا تكلني إلى حولي و قوّتي ، و ارحم عجزي فقد ضاق صدري ،و تاه فكري و تحيّرت في أمري ، و أنت العالم سبحانك بسرّي و جهري ، و المالك لنفعي و ضرّي ، القادر على تفريج كربي و تيسير عسري” .

” لا إله إلا الله العليم الحليم ، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم ،لا إله إلا الله ربّ السّماوات ، و ربّ الأرض ، ربّ العرش الكريم “.

“اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك. اللهمّ صن وجهي باليسار،ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبِي رزقك، وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتَن بذمّ من منعني، وأنت من وراء ذلك كلّه وليّ الإعطاء والمنع، إنّك على‏ كلّ 

شي‏ءٍ قدير” .

” اللهم يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر
والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضه من فيضان فضلك، وقبضة
من نور سلطانك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء ،
فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود ،
حسن الشيم ، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم” .

” اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ .. و استجب دعائي من غير رد .. و 

أعوذ بك من الفضيحتين :الفقر و الدّين ، اللهم يا رازق السائلين ، يا راحم المساكين ، و يإ ذا القوة المتين ، و يا خير الناصرين ، يا ولي المؤمنين ، يا غيّاث المستغيثين ، إياك نعبد وإيّاك نستعين .

 اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، و إن كان رزقي في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيداً فقرّبه ، وإن كان قريباً فيّسره ، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين ، اللهم صلّ على محمد وآل محمد ، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك ، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين ، وصلّى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين” .
google-playkhamsatmostaqltradent