دعاء لموتانا وموتى المسلمين

الصفحة الرئيسية

 

دعاء لموتانا وموتى المسلمين
ادعية لموتانا وموتى المسلمين



دعاء لموتانا وموتى المسلمين

اللهم إنا راضون بقضائك وقدرك، اللهم إنا راضون بما أنزلته بنا من بلاء، يارب خلقتنا وكُلنا إليك راجعون.


اللهم في صباح هذا اليوم ارحم من مات بالدنيا، ولم يمت في قلوبنا، اللهم ارحم موتانا فهم أغلى من فقدنا، وأسكنهم فسيح جناتِك يا أرحم الراحمين، اللهم ارحم من حنّ لهم القلب وهم تحت التراب، وأنزل نوراً ينير لهم قبورهُم، ووسع مدخلهُم وآنس وحشتَهُم.



اللهم اروي قبور من انقطعت حيلتهم من هذه الدنيا، يارب اجعلهم من المكرَمين المُنعَمين، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.


اللهم برحمتك، ارحم من ضمه التراب، واشفِ من أنهكه الوجع، واغِث من أثقله الهم، اللهم اضئ قبور موتانا من نور الجنة، اللهم اغفر وارحم واعفُ وتجاوز عن جميع موتانا، واموات المسلمين برحمتك يا رحيم.


اللهم ان لنا ارواحا طاهرة، قد واراها التراب اللهم اغفر لها وارحمها، واعفو عنها وأكرم نَزلِها، ووسع مدخلها، ونقها من الذنوب والخطايا، كما ينقى الثوب الابيض، اللهم آمين.


اللهم ارحم من فقدناهم، اللهم اجعلهم في نعيم لا ينفد، وأنس لا ينضب، وهناء لا ينقطع، اللهم اجعل ميعادنا بهم في جناتِكَ جنات الخلود.


اللهُم المغفرة لأرواحٍ ذهبت، اللهُم الجنةَ والنعيم الدائم لهم، اللهم إرحم ضعفهم وبدلهم داراً غير دارهم، وأسكنهم بالفردوس الأعلى.


اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين اللهم ارحم وحشتَهم في القبور، وأمنهم يوم البعث والنشور.


اللهُّم أنر قبر روحا كسرنا رحيلها، واجعَل مَلائكةَ الرحمَة تَطوفُ عليها من كُل جَانِب، وارحمها في بَطنِ الأَرض، واسترها يومَ العَرض، يا رَبّٰ أنتَ خَلقتها وأنتَ أخذتها وأنتَ الرَحيمُ فليس غيركَ أرحَم بها، اللهم أسألك أن تجعل دعائنا أنيسًا لها، واغفر لها يارب.


اللهم أسقِ قبور موتانا غيثاً هنيئاً، وافسح لهم في قبورهم، واجعل قبورهم روضةً من رياض جنتك.


اللهم إنا نسألك في هذا اليوم، رحمةً لكل ميت وتفريجاً لكل هم وإستجابة لكل دعاء وشفاء لكل مريض وغفران لكل ذنب ورزقاً لكل محتاج.


اللهمَّ أنزل الصبر على كل عيَن بكت من مرارة الفقد، واجمعها بمن تحُب في فردوسك الاعلى.


يارب ان لي احبابا انتقلو الى جوارك، فاللهُم السِعة والمُتسعَ لقبورهم، اللهُم اغفر لهم عدد من سبّح وعدد من ركع، يارب ضمهم تحت جناحك، فلا يضام من لازم جنابك يا أرحم الراحمين.


اللهم كما غسلت الارض بالمطر اغسل قبور موتانا وموتى المسلمين بالماء والثلج والبرد، واجعل اللهم قبورهم روضةً من رياض الجنة.


اللهم ارحم موتانا واجعل قبورهم روضةً من رياض الجنة، واجعلهم في العلين واشربهم من نهر الكوثر شُربة، لا يضمئون بعدها أبداً، اللهم انس وحشتَهم واسكنهم جنات النعيم يارب العالمين.


اللهُم في هذا الصباح، أنزل على قبورِ من فقدناهم ضياءً يؤنس وحشتَهم وسِعةً في قُبورهِم وأدخلهم الجنّةَ بِلا حِساب ولا سابق عذاب، و ارحمهم يا أرحم الراحمين.


اللهمّ في هذا اليوم، ارحم أمواتنا وأموات المسلمين، وبرّد على قبورهم، وافتح لهم نافذةً من نوافذ الجنة، لا تُغلق أبداً يا رحيم، يارب ندعوك أن تفتح لأمواتنا بابِك، ويسر لهم أسبابِك، واصرف عنهم عذابِك، واجزهم جنتك وثوابك، واجمعهم مع نبيك في جناتِك.


اللهم إنك ترى موتانا ولا نراهم، اللهم طيّب ثَراهم وأكرم مثواهم واجعل الجنة مستقرهُم ومأواهم يارب العالمين.


اللهم ارحم من كانوا معنا وفارقونا والان ينتظرون منا ابسطِ الدعوات، اللهُم اغفر لهم وأروي ارواحهم من أنهار جنتك، وأكرمهم بفردوسك الأعلى يارب العالمين


ربي بقدر نور صباح هذا اليوم وأكثر، أنر قبر فقدانا، وبقدر سكون المقابر أنزل الطمأنينة والسكون على روحها، وبقدر حاجتها إلى رحمتك ارحمها.


اللهُم ارحم من توسّدت أجسادهُم الأكفان، واختلطت عِظامهُم بالتراب، اللهُم أجعل قبورهم خير مسكنٍ تغفو به أعينهِم، اللهم ارحم امواتِنا واموات المسلمين.


اللهم بشّرهم بجنة فيها مالا عينٍ رأت، ولا أذنٍ سمعت اللهم ارحمهم واغفر لهم، ونور قبورهم بنورك يا أرحم الراحمين.


اللهم إجعل فقيدنا من الذين سُعِدوا في الجنة، خالدين فيها ما دامت السماوات والأرض. اللهم ارزق موتانا قطف زهور جنانك، وشُربةً من حوض نبيك، واعطهم حتى يرضون،

اللهم قر عين موتانا بقربك، واسعدهم بجوارك، ومتع بصرهم في الجنة بالنظر إلي وجهك الكريم يا رحيم.اللهم إجعل فقيدي في أفضل حال وإجعله ممن بُشّروا بمقاعد في الجنة، من غير حسابٍ ولا سابق عذاب


اللهم ياملجأ القاصدين، يا حبيب المحبين يا أنيس المنقطعين، يا من هو عند

قلوب المنكسرين، يا الله! نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، أن ترحم أمواتنا، اللهم أبدلهم داراً خيراً من دارهم، وأهلاً خيراً من أهلهم، وادخلهم الجنة بلا حساب، ولا سابقة عذابٍ يا رحيم.


غفر اللهُ لـ اروَاحٍ فنت، ﻭﺭﺑﻂ ﻋﻠﻰ قُلوبٍ من الفُقد اﺷﺘﻜﺖ، اللهّم نور قبورهم وارحم من نام تحت التُرابّ الى يوم يُبعثون.


ياارب وإن كنّا مقصرين في الدعاء لأمواتنا، فأنت الكريم الذي لا ينسى، هب لهم بقدر انشغالنا وبقدر دعاء الصالحين للأموات نعيماً ورُضواناً وسُروراً، اللهم اغفر وارحم امواتنا وجميع موتى المسلمين.


اللهُّم أذق من رحلوا إلى جوارك حلاوة الجنة، وريحِ الجنة وطيبِ الجنة ونعيمِ الجنة ياربّ العالمين.


سامحني يا الله إن بكيت على قضائك، ونفذ صبري، وضاقت نفسي، يا الله! إن الشوق للميت يميت، اللهم اني اشتَقتُ لفقيدي شوقًا تعلمه أنت ويجهله عبادك، اللهم ارحمه و اغفر له، واسكنه جنةً عرضُها السماوات و الارض يا ارحم الراحمين.


اللهم إن عبدك ابن عبدك يحتاج إلى رحمتك، وأنت غنى عن عذابه فارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.



google-playkhamsatmostaqltradent