دعاء طلب العفو والمغفرة والنجاة من كل شر

الصفحة الرئيسية

 

دعاء طلب العفو والمغفرة  والنجاة من  كل شر
 دعاء يريح النفس والقلب 



دعاء ليلة الاثنين دعاء طلب العفو والمغفرة  والنجاة من  كل شر دعاء يريح النفس والقلب

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين.  سبحان من سبحت له السماوات وأملاكُها.. والنجوم وأفلاكُها.. والأرضُ وسُكانُها.. والبِحارُ وحيتانُها.. والجبال والشجر والدواب والرمال.. وكلُ رطبِ ويابس.. وكلُ حيٍ وميت.. تسبح له السماوات السبع والأرض ومن فيهن.. وإن من شىء إلا يُسبحُ بحمدهِ ولكن لا تفقهون تسبيحهم.. إنه كان حليمًا غفورا. سبحان الله وبحمده.. سبحان الله العظيم.  يُحب من دعاه خفيا.. ويُجيب من ناداه نجيا.. ويزيدُ من كان منه حيِيا.. ويكرم من كان له وفيا.. ويهدى من كان صادق الوعد رضيا.




 يا رب. يا من قُلت في كتابك وإني لغفارُ لمن تاب وآمن وعمل صالحاً ثم اهتدى.. يا خالق الكون ومدبر القضاء والقدر.. ويا من شققت من الليل الإصباح والفجر.. وخلقت من التراب آدم والبشر.. وشققت لهم في الرحم السمع والبصر.

يا من شرحت بالإسلام القلب والصدر.. يا من حرمت الكفر والسحر والخمر.. يا من ياتى بعد الضيق بالفرج واليسر.. يا رب نسألك علم اليقين وصحة الأيمان.. وكمال العرفان.. والإخلاص في السر والإعلان..


اللهم صل على نبينا مُحمد.. زينهُ ربُهُ وحلاهَ.. وجعل طاعته طاعة لله.. ومن الخلق اصطفاه واجتباه.. وفى القرآن الكريم ذكرهُ وناداه.. وأمرنا بالتسليم عليه والصلاة. اللهم صل وسلم وبارك عليه.. وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه. اللهم صل عليه صلاةً تُرضيه به عنا.. وترضى بها عنا.



اللهم أسألك بسر اسم الله الأعظم الله لا اله ألا هو الحي القيوم العلي العظيم الأكرم أن تقضي لي جميع الحاجات ، وأن تطهرني من جميع السيئات ، وأن تنجيني من جميع الأهوال والآفات وأهلي وأولادي ومن أعول ، وأن ترفعني عندك أعلى الدرجات ، وأن تبلغني أقصى الغايات ، من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات ، وأسألك يا الله أن تفرج عني ما أنا فيه ، وأن تقدر لي الخير فيما أريده وأنويه ، وأن تعصمني من الفتن والمعاصي والفحشاء ، وأن تحفظني وأهلي وذريتي ومن أعول من كل سوء وشر وبلاء ، وأن تنصرني على جميع الحساد والماكرين والأعداء يا رب العالمين ، وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبة أجمعين والحمد لله رب العالمين



 اللهم إنا نسألُك باسمك الأعظم الطاهر المُطهر المبارك المكنون الذي إذا سُئلت به أعطيتنا.. وإذا دُعيت به أجبتنا.. وإذا استُرحمت به رحمتنا.. وإذا استفرجت به فرجت عنا. يا برُ يا تواب.. يا رحمن يا رحيم..


 نسألُكَ إيماناً لا يرتد.. ونعيمًا لا ينفد.. وقرة عين لا تنقطع.. ومرافقة نبيك مُحمد (صلى الله عليه وسلم) فى أعلى جِنان الخُلد.. يا مَن يُجير ولا يُجار عليه.. أجرنا من النار.. ومن خزى النار.. ومن كل عمل يقربنا إلى النار.. وأدخلنا الجنة مع الأبرار.. نسألك رضاك والجنة.. ونعوذ بك من سخطك والنار.


 نسألك البركة لبلادنا ولجميع المسلمين فى كل مكان.. ونعوذ بك من شتات الإخوة والأقران.. ومن كل حاسد غليظ القلب واللسان.. ومن أصحاب الغل والطغيان.. ومن الكسل والنسيان.. ومن الشك والجدل والنكران.. ومن معارضة صحيح السنة والقرآن.


يارب بارك لنا في العُمر والأرزاق. وارحمنا إذا التفت الساق بالساق.. إليك يا ربنا يوم إذن المساق. يا سامع الصوت.. و سابق الفوت.. وكاسي العظام لحمًا بعد الموت.. هون علينا سكرات الموت.. ارحم جميع أمة مُحمد.. برحمتك يا حي يا قيوم..


 يا من يعلم خائنة الأعين وما تُخفى الصدور.. نسألُك الفردوس و الكوثر والحور.. يا رب. يا صاحب الفضل الجلي.. والاسم العلى.. والنور السرمدي.. يا من يُخرجُ الحي من الميت.. والميت من الحي.. يا من تؤيد بالآيات كل نبي.. وتعلم ما في القلب والسر الخفي.. وترفع التقى على الشقي.. وتنصر الولي على البغي..


اللهم لا تصرفنا من هذا المقام إلا بذنبِ مغفور.. وسعى مشكور.. وعملِ صالحِ متقبلِ مبرور.. وتجارة لن تبور.. وشفاءِ لما فى الصدور.. وتوبة خالصةٍ لوجهك الكريم.. وأظلنا تحت ظَل عرشك.. يوم لا ظَل إلا ظِلُك.. 


واجعل هذا البلد آمنا مطمئنًا سخاءً رخاءً وسائر بلاد المسلمين.. وأقضى حوائجنا وحوائج السائلين.. واجعل عبادتنا وأعمالنا كُلها خالصة لوجهك الكريم..آمين يارب العالمين.


 اللهم اغفر لموتانا وموتى المسلمين.. وارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه.. ارحمنا يوم تبيض وجوه وتسود وجوه.. ارحمنا يوم لا ينفع مالُ ولا بنون.. ارحمنا يوم يقوم الأشهاد.. يوم البطشة الكبرى.. يوم الفصل.. يوم لا يُغنى مولاً عن مولاً شيئا..


 ارحمنا إذا جاءت سكرة الموت بالحق. ارحمنا يوم الوعيد.. يوم تقول لجهنم هل امتلئت فتقول هل من مزيد.. يوم ينادى المنادى من مكان قريب.. يوم الخروج.. يوم تمور السماء مورا وتسير الجبال سيرا. 


ارحمنا إذا وقعت الواقعة.. ارحمنا إذا بُست الجبال بسا.. ورجت الأرض رجا.. ارحمنا إذا بلغت الروح الحلقوم.. ارحمنا إذا نقر في الناقور.. ارحمنا إذا برق البصر وخسف القمر وجمع الشمس والقمر. 


ارحمنا يوم يقوم الروح والملائكة صفا لا يتكلمون إلا من أذن لهُ الرحمن وقال صوابا..ارحمنا يوم ترجف الراجفة تتبعها الرادفة.. يوم ينظر الإنسان إلى ما سعى.. يوم يفر المرء من أخية.. وأمة.. وأبية و صاحبتة وبنية. ارحمنا إذا الموؤدةً سُئلت.. وإذا الجحيم سعرت.. وإذا الجنة أُزلفت.. ارحمنا إذا القبور بُعثرت.. ارحمنا يوم لا تملك نفس لنفس شيئا والأمر يومئذ لله.. 


 ارحمنا إذا السماء انشقت.. وإذا الأرض مُدت.. وألقت ما فيها وتخلت ..ارحمنا يوم تبلى السرائر.. ارحمنا اذا دكت الأرض دكا.. ارحمنا إذا زلزلت الأرض زلزالها وأخرجت الأرض أثقالها.. ارحمنا يوم يصدر الناس أشتاتا ليرو أعمالهم.. 


ارحمنا يوم يكون الناس كالفراش المبثوث.. ارحمنا يوم تكون الجبال كالعهن المنفوش.. ارحمنا يا رب.. فإنك بنا راحم.. ولا تُعذبنا بذنوبنا فأنت علينا قادر.. وألطف بنا يا مولانا فيما جرت به المقادير.. واختم لنا بخير أجمعين..



google-playkhamsatmostaqltradent