ادعية الصباح والمساء الجميلة

الصفحة الرئيسية

 


ادعية الصباح والمساء الجميلة
افضل ادعية الصباح والمساء الجميلة



ادعية الصباح والمساء الجميلة

يا من نتوكل عليه في كل أمر، يا من نلجأ إليه في جميع أحوالنا، يا من هو أرحم علينا من أمهاتنا، يا من يسترنا إن عصيناه، ويُلهمنا الصبر على المصائب، صلِّ على محمد وعلى آل محمد.


اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك عليَّ وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.


اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.


اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السماوات والأرض، رب كل شيئ ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءاً أو أجرّه إلى مُسلم.


‏اللهم من نام على ضيق فأيقظه على فرج، ومن نام على حزن فأيقظه على سعادة، ومن نام على عسر فأيقظه على يسر، ومن نام على مرض فأيقظه على عافية.


اللهم أيقظني في أحب الأوقات اليك، فأذكُرَك وتذكُرَني، وأستغفرك وتغفر لي، وأطلب فتُعطيني واستنصرك فتنصرني، وأحبُكَ فتُحِبني.


اللهم صبّحنا ومسّينا ببشائر خيرك، وأمدنا بوافر جودك، واجعل لنا مع نسمات هذا الصباح، رزقاً وسعادة وعافية، اللهم إنا نسألك أن تَهب لنا نفوساً راضية، وصدوراً من الهموم خالية، وقلوباً بِحُبِّك صافية، وأرزقنا اللهم الصحة والعافية، اللهم ألهمنا في أمرنا الصواب.


يارب في هذا الصباح أرزقني رزقاً لم أتوقعه، وخيرٍ لم أفكر به، وتحقيق أمنيات ظننتُ يوماً أنها مستحيلة، ربي وفقني، سخر لي، بشّرني، أرح بالي وأرح قلبي، أسعدني ، أعفو عني، ارحمني، أرزقني يا الله، قُر عيني، ارضى عني، هب لي ما أتمنى وما أريد يا الله.


اللهم أذقنا في صبيحة هذا اليوم برد عفوك، وحلاوة حُبِّك، وافتح مسامعنا وقلوبَنا لذكرك وخشيتك، واغفر لنا بكرمك، ربي اجعل هذا الصباح، صباح خير لا يضيقُ لنا فيه صدر، ولا يخيبُ لنا فيه أمر، واجعل لنا في كل خطوةٍ توفيق وتيسير وأجر.


ربي أحتاج في هذا الصباح رحمتك وعفوك ورضاك، كي أُشرق من جديد، ربي أمطرني بتوفيقٍ منك، يروي زوايا روحي رضاً بحجم السماء يارب العالمين.


ربي في هذا الصباح استيقظتُ على عظيمَ هِباتك، واستودعتُ كُلَ ما أحُبُ لديك، ربي كُن معي وسخر لي الطيبيين من خلقك، وأرزقني ومن أُحب سعادةً لا تُوصف، ونعيماً لا ينفذ ورزقاً مباركاً،


اللهمَّ بعلْمِك الغيبِ، وقدْرتِك على الخلقِ، أحْيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي، وتوفَّني إذا علِمْتَ الوفاةَ خيرًا لي، اللهمَّ وأسألُك خشيتَك في الغيبِ والشهادةِ، وأسألُك كلمةَ الإخلاصِ في الرضا والغضبِ، وأسألُك القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُك نعيمًا لا ينفدُ وأسألُك قرةَ عينٍ لا تنقطعُ، وأسألُك الرضا بالقضاءِ، وأسألُك بَرْدَ العيْشِ بعدَ الموتِ، وأسألُك لذَّةَ النظرِ إلى وجهِك الكريم، والشوقَ إلى لقائِك، في غيرِ ضرَّاءَ مُضرةٍ، ولا فتنةٍ مُضلَّةٍ، اللهمَّ زيِّنا بزينةِ الإيمانِ، واجعلْنا هداةً مُهتدينَ.





اللهم إني أسألك الهُدى، والتُقى، والعفاف، والغنى ،اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك ،اللهم ارزقني ما يريح قلبي فانت خير معطي وخير معين. 


اللهم أنت العظيم الذي عز شأنك، و أنت الرحيم الذي فاض على الوجود إحسانك، وأنت الغفور الذي شمِل كل شيء غفرانك، وأنت النور الذي اضاء الكون نور وجهك وعظمتك، اللهم افتح لنا مغاليق الأبواب، وهيئ لنا خيرُ الأسباب، وارزقنا خيرُ الأصحاب.


اللهم إني استغفرك لذنبي وأسألك رحمتك، اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيراً، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.


اللهم اعطني إيماناً ويقيناً صادقاً ليس بعده كفر، ورحمةً أنال بها شرف كرامتك في الدنيا والاخرة، اللهم إن ضاقتُ الأحوال يوما أوسعها برحمتك، يارب إستودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حول مني ولا قوة.


اللهم اعصمنا بدينكَ وطواعِيَتك، وطواعيةِ رسولك وجنبنا حدودك اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجُذام ومن سيئ الأسقام.


اللهم إرحم من حن لهم القلب وهم تحت التراب، ووسع مدخلِهم، وآنس وَحشتِهم وغُربتِهم، اللهم أرسل نفحات جنتك وبرد نعيمك على أحبابنا في القبور، وزدهم سعة وسرور وإجمعنا بهم في جنة الخلود.


اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، برحمتكَ يا أرحم الراحمين.


google-playkhamsatmostaqltradent