دعاء يوم السبت دعاء الصباح

الصفحة الرئيسية

 

دعاء يوم السبت دعاء الصباح
دعاء يوم السبت دعاء الصباح



دعاء يوم السبت دعاء الصباح

سبحان الرؤف الرحيم، سبحان من هو مطلع على خزائن القلوب، سبحان من يحصى عدد الذنوب، سبحان من لا تخفى عليه خافية في الارض ولا في السماء، سبحان ربي الودود، سبحان الفرد الوتر، سبحان الله العظيم، أسئلك أن تصلى على محمد وآل محمد


اللَّهمَّ بِكَ أصبَحنا، وبِكَ أمسَينا، وبِكَ نَحيا وبِكَ نَموتُ، وإليكَ النُّشورُ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ منْ فَجْأَةِ الخيرِ، وأعوذُ بكَ منْ فَجْأَةِ الشرِّ.


اللهم اجعل هذا الصباح، صباح خيرٍ لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيبُ لنا فيه أمر، واجعل لنا بكل خطوة توفيق وتيسيرٍ وأجر، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم أحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.


اللهم إني احتسبت يومي هذا لوجهك الكريم، فيسره لي وبارك لي فيه، وتقبله مني، اللهم أرني ما يرضيك، واسمعني ما يرضيك، وانطقني ما يرضيك، واستعملني في طاعتك، اللهم أرح قلوبنا بلطف عفوك، وحلاوة حُبِّك، واعمر أيامنا بذكرك، و احفظنا واحفظ علينا دينُنا، وأسعد قلوبنا دائمًا، وفرج همومَنا، وحقق لنا أمانينا، واجعل الجنة مقرًا لنا، اللهم لا ترد دعوتنا.


اللهم افتح أبواب السعادة والراحة والأمل في قلوبنا، واجعلنا في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك، اللهم ألبسنا ثياب الصحة والعافية، وارزقنا من واسع رزقك، وتقبل أعمالنا بالقبول الحسن يا الله.


اللهم إن كان رزقي في المساء فأنزله وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسره، وإن كان قليلًا فأكثره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.


اللهم ثبت لنا يقينُنا، وارزقنا رزقاً حلالاً يكفينا، اللهم ابعد عنا كل شيْ يؤذينا، ولا تحوجنا لطبيبٍ يداوينا، اللهم سخر لنا القلوب، واحفظنا من الكروب، وأسعدنا ما تعاقب الشروق والغروب، اللهم مثل ما أضئت الكون بنور شمس هذا اليوم، أضيء قلوبنا بنور حُبِّك، ضيئا لا ينطفئ، وارزقنا رزقاً دائما لا ينقطع.


اللهم في كل صباح نُصّبحُ بوجهك الكريم، فأكرمنا بعظيم غفرانك، ويسر طريقنا، وسخر لنا الطيبين من خلقك، وأشرح صدرنا بذكرك، ولا تجعل في يومنا سوءً إلا دفعته، ولا ذنباً إلا غفرته، يا أرحم الراحمين، اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم أعنا على حمل الأمانة وعلى تأدية الأمانة إلى أهلها، اللهم ارحم تقصيرنا وضعفنا وهوانِنَا يا سميعُ الدعاء.






اللهمّ اجعل لي نوراً، وفي قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً، وفي عظامي نوراً، وفى دمي نوراً، ونوراً من خلفي، ونوراً من أمامي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من تحتي، ونوراً من فوقي، اللهمّ زدني نوراً، واجعل لي نوراً.


اللهم ارزقني قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، واحفظني وأصلحني واصلح بي الأمة.


اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني وثقِّل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.


اللهمّ إنّي عبدك ابن عبدك ابن أمتك ماضي في حكمك، عدل في قضاءك، ناصيتي بيدك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علّمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي ونور بصري.


اللهمّ إليك تقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي، ومنك أرجو نجاحي، وبيدك مفاتيح مسألتي، لا أسال الخير إلا منك، ولا أرجوه من غيرك، ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك، يا من جمعت كل شيء حكمته، ويا من نفذ كل شيء حُكمه، يا من الكريم اسمه، لا أحد لي غيرك فأسأله، ولا أثق بسواك فآمَلُه، ولا أجعل لغيرك مشيئةً من دونك، أعتصم بها وأتوكل عليه، فمن أسأل إن جهلتَك، وبمن أثق إذ عرفتك، يا أرحم الراحمين.

google-playkhamsatmostaqltradent