دعاء ليلة الاحد الذى ينير الصدور ويجلى الاحزان ويذهب الهم والغم سريعا باذن الله

الصفحة الرئيسية

 

دعاء ليلة الاحد الذى ينير الصدور ويجلى الاحزان ويذهب الهم والغم سريعا باذن الله
دعاء ينير الصدور ويجلى الاحزان ويذهب الهم والغم سريعا باذن الله



دعاء ليلة الاحد الذى ينير الصدور ويجلى الاحزان ويذهب الهم والغم سريعا باذن الله

اللهم لك الحمد يا من علَّم الأنبياء والمرسلين، اللهم لك الحمد يا من علّم الملائكة المقربين، اللهم لك الحمد يا من علم العلماء العاملين، اللهم لك الحمد يا من علّم الأولياء والصالحين.


صل على محمد وآل محمد أمسَينا وأمسى الملكُ لله، والحمدُ لله، لا إله إلا اللهُ وحده لا شريك له، له الملكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ، 


ربِّ أسألُك خيرَ ما في هذه الليلةِ وخيرَ ما بعدَها، وأعوذُ بك من شرِّ ما في هذه الليلةِ وشرِّ ما بعدَها، ربِّ أعوذُ بك من الكسلِ وسوءِ الكِبَرِ، ربِّ أعوذُ بك من عذابٍ في النار وعذابٍ في القبرِ.


اللّهُمَّ إِنِّي أَمسيتُ أُشُهِدُك، وَأُشْهِدُ حَمَلَةَ عَرْشِك، وَمَلَائِكَتَكَ، وَجَميعَ خَلْقِك، أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْتَ وَحْدَكَ لا شَريكَ لَك، وَأَنَّ ُ مُحَمّداً عَبْدُكَ وَرَسولُك.


اللّهـمّ ما أمسى بي مـن نعـمة أو بأحـد مـن خلـقك، فمـنك وحـدك لا شريك لـك، فلـك الحمـد ولـك الشّكـر.. اللّهمّ إنّا نعوذ بك من أن نشرك بك شيئا نعلمه، ونستغفرك لما لا نعلمه.


اللهم سخر لي جميع خلقك، كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبَهُم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبِهم في يديك تُصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.


اللهمّ يا عظيم السلطان، يا قديم الإحسان، يا دائم النعماء، يا باسط الرزق، يا كثير الخيرات، يا واسع العطاء، يا دافع البلاء، يا سامع الدعاء، يا حاضراً ليس بغائب، يا موجوداً عند الشدائد، يا خفي اللطف، يا حليماً لا يعجل.


اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يخذل،


 ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يُخيبَ، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هُدي إلى صراطٍ مستقيم.


اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، 


اللهم ارحمني و أغثني، والطف بي، و تداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يُخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يُشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله.


اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه، رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.


اللهم أخرجنا من ظلمات الدهر، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسِّن أخلاقنا بالحُلُم، وسهل لنا أبواب فضلك، وانشر لنا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.





اللهمّ إنّي أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصِّن فرجي، وتُنوِّر قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة آمين.


جعل الله مسائكم كله بركة، ويومَكم للخير والفضل حركة، وأتمه بليلٍ مليء بالذكر والصدقة، وكفاكم الله أمراً أشغلكم وأهمّكم، وغفر لكم ذنوبكم، و رزقكم الفردوس أنتم وأهلكم، وكل من أحببتم في الله وأحبكم.


اللَّهُمَّ خَلَقْتَ نَفْسِي وَأَنْتَ تَوَفَّاهَا، لكَ مَمَاتُهَا وَمَحْيَاهَا، إنْ أَحْيَيْتَهَا فَاحْفَظْهَا، وإنْ أَمَتَّهَا فَاغْفِرْ لَهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ العَافِيَةَ.


اللهم وقنا جميع المخاوف والشدائد، ولا تشمت بنا عدوا ولا حاسدا، فاني لبابك قاصد، وعليك عاقد، ولك راكعٌ وساجد، ولما أوليت وأنعمت من معروفك شاكر، يا من يعلم سرى وعلانيتي ارحم خطيئتي.


اللهم ارحم عبدا تذلل لك، وخضع لعظمتك، فلا ترده خائبا من لطفك اللهم بارك لي في هذا اليوم، وأوسع رزقي واغفر لي ذنبي، برحمتك يا أرحم الراحمين. 


اللهم رب هذا اليوم وكل يوم، صل على محمد وآل محمد، وأعذني من شماتة الاعداء، ومن درك الشقاء، ومن خزى الدنيا، و سوء المنقلب في النفس والاهل والمال والولد، يا أرحم الراحمين،


 اللهم صل على محمد وآل محمد ولا تؤاخذني بظلمي، ولا تعاقبني بجهلي، ولا تستدرجني بخطيئتي، ولا تكبني على وجهي، ولا تطبع على قلبي، ولا تردني على عقبي يا أرحم الراحمين.


اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بوجهِكَ الكريمِ ، وكلماتِكَ التامةِ من شرِّ ما أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ ، اللَّهمَّ أنتَ تكشفُ المغرمَ والمأثمَ ، اللَّهمَّ لا يهزمُ جندُكَ ، ولا يخلفُ وعدُكَ ، ولا ينفعُ ذا الجدِّ منكَ الجدُّ ، سبحانَكَ اللَّهمَّ وبحمدِكَ


google-playkhamsatmostaqltradent