دعاء الامتحان والنجاح لطلبة الثانوية العامة

الصفحة الرئيسية

دعاء الامتحان والنجاح لطلبة الثانوية العامة

 الطلاب الأعزاء،المتجهون فى هذه الايام لاداء لامتحانات الثانوية العامة إن الله عز وجل هو الذي يدبر الأمور ويقدر الأقدار، وهو الذي يملك مفاتيح النجاح والفلاح في الدنيا والآخرة، وهو الذي يقول في كتابه الكريم: "وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ"،

دعاء الامتحان والنجاح لطلبة الثانوية العامة
دعاء الامتحان والنجاح لطلبة الثانوية العامة

دعاء النجاح

اللهم إني أتوجه إليك في اللحظة المباركة ، وأسألك بجلالك وعظيم سلطانك ، وبأسمائك الحسنى وصفاتك العلى ، تجعلني من اناجحين في نتيجة الامتحان ، وأن تفتح لي أبواب الفلاح والنجاح في دنياي وآخرتي.

اللهم إني أعلم أن النجاح والفلاح لا يأتي إلا بإرادتك ومشيئتك ، فأسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ، وبعظيم قدرتك على معرفة الحدود ، تجعل نتيجة امتحاني فيه خيرًا وبركة ، وأن تحقق لي ما أردت وأرادته من الخير والنجاح.

اللهم إني أعلم أن الاجتهاد والتوكل عليك هما السبيل إلى النجاح ، فأسألك أن تجعلني ممن يجتهد في دراسته ويسعى في طلب العلم ، وأن توفقني لما فيه خيري وصلاحي في ديني ودنياي.


اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء ، وفي سبيل الخير والنجاح.


اللهم إني أسألك بحق أسمائك الحسنى وصفاتك العلى ، وبحق نبيك الكريم ، وبحق المؤمنين المؤتمنين عليك ، وبحق الشهداء والصالحين ، وبحق الآيات البينات التي أنزلتها على نبيك ،

أن تجعل نتيجة امتحاني فيها الخير والنجاح ، وأن ترزقني الثقة بنفسي وبقدراتي ، وأن تيسر لي المادة وتفهمها لي ، وتساعدني على استيعابها بشكل صحيح ودقيق.

اللهم إني أعلم الاختبارات والامتحانات هي من سننك الحكيمة في هذه الحياة ، فأسألك بالحكمة التي أنزلتها على الأنبياء والمرسلين ، وبالعلم الذي علمته آدم الأول ، وبالفهم الذي منحته سليمان الحكيم ،ان  تزيدني من العلم والحكمة والفهم ، وأن تجعلني من العباد الذين يعملون بما  علموا ، ويعمل بما فيه خيرهم وخير الناس.

🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏

اللهم إني أسألك بعظيم سلطانك وجلال عرشك ، أن تعينني على النجاح في امتحاني ،  وترزقني الفوز والفلاح في كل ما أقوم به في ديني ودنياي.

اللهم إني أعلم أن النجاح بالصبر والاستمرار ، فأسألك بصبر أيوب وإبراهيم وموسى وعيسى ومحمد صلى الله وسلم ، وباستمرار نوح وإدريس ويوسف وداود ،ان تجعل لي صبرًا جميلًا واستمرارًا نافعًا ، وترزقني إقامة في النجاح والفلاح.

اللهم انى اعلم ان النجاح ليس بقوتي ولا بمهاراتي ولا بعلمي ، ولكنه بك وحدك يا رب. فأرجوك أن ترزقني من فضلك ورحمتك ، وتفتح لي أبواب الفلاح والنجاح والتوفيق ، وان توفقنى إلى ما يرضيك ويصلح لي في ديني ودنياي.

وتمنحني القوة والتركيز والتركيز الجيد على هذا النجاح. وأرجوك أن تنزل عليَّ البركة والتوفيق والرضا ، وتفتح لي أبواب الرحمة والغفران والعتق من النار.

وأسألك يارب ان  تساعدني في إتمام دراستي وفهم المادة بشكل صحيح ، وتعلمني كيفية التفكير الإيجابي والابتعاد عن القلق والتوتر. وأن تعلمني كيفية التركيز على التفاصيل الدقيقة والاستفادة من الوقت المناسب.

👨👨👨👨👨👨👨

اللهم إني أسألك أن تجعل هذا النجاح بابًا للخير والبركة في حياتي ، وأن يتبعه نجاحات أخرى في دراستي وعملي وحياتي العامة. وأناكون  مصدرًا للخير  في محيطي ، وأن اكون سببًا  لنجاحات الآخرين.

اللهم إني أسألك أن تحفظني وتحميني من كل سوء ومكروه ، وأن تحرسني من الإقرارات والوساوس التي تشتت تركيزي وتؤثر على أدائي في الامتحان. وأن تمنحني الهدوء والثقة في النفس والتفاؤل في الله وفي قدرتك العظيمة على شيء.

اللهم إني أسألك أن ترزقني النجاح في هذا الامتحان ، وأن تجعله نجاحًا ينعكس إيجابًا على حياتي ، وأن تجعلني من المحسنين والمتفوقين في كل ما أقوم به. وأنني قدوة صالحة للناس ، وأن ترزقني العلم النافع والعمل الصالح والرزق الحلال.

🙏🙏🙏🙏🙏🙏

اللهم إني أسألك بمنّك الواسع ورحمتك الواسعة ، وبكرمك الذي لا ينضب وعفوك الذي لا ينقطع ، أن ترزقني بالتفوق والتميز في دراستي ، وأن تجعل لي في دنياي حظًا طيبًا ونصيبًا حسنًا ، وأن تمنحني في آخرتي اسم ونعيمك الذي لا ينتهي.

اللهم إني أسألك بمنزلتك العظيمة وجلالك الأعظم ، ان تهديني إلى الطريق المستقيم ، وتحفظني من كل سوء وشر ،

 اخواننا الطلبة اعلموا ان الله  قد وعدنا الله سبحانه وتعالى بأنه سيكون معنا في كل أمر نقوم به بإذنه، فلنتوكل عليه ونعمل بجد واجتهاد للحصول على النجاح والتفوق في دراستنا.


اللهم إني أسألك بحق النبي الأمى ، الذي بعثته رحمة للعالمين ، وبحق الآل والصحب والتابعين ، وبحق القرآن العظيم الذي أنزلته ، وبحق البيت الحرام الذى شرفته  ، وبحق السعادة ، التي وعدت بها ، ان تجعلني من الناجحين في امتحاني ، وتفتح لي باب الفلاح والتوفيق ، وتسدد. خطاي وتوفقني في كل الأعمال التي أقوم بها.

اللهم إني أسألك بعظيم قدرتك ورحمتك وعفوك ، ان تغفر لي وتتجاوز عن خطاياى ، وتعفو عني وترحمني ، وتهديني الصراط المستقيم ، وتثبتني على دينك وعبادتك ، وتعينني على الخيرات والاعمال الصالحة.

اللهم إني أسألك بكل اسم هو منك ، وبكل دعاء يرفع إليك ، وبكل سؤال يوجه إليك ، تجعل لي في امتحاني نصيبًا من رحمتك وعفوك ، ونصيبًا من علمك وحكمتك ، ونصيبًا من فلاحك وتوفيقك.

اللهم إني أسألك بحق هذا الدعاء الذي أدعوك ، وبحق المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وبحق الأنبياء والرسل ، وبحق الملائكة والصالحين ، وبحق القرآن الكريم ، وبحق كل ما يحبك ويرضيك ، ان تجعل هذا الدعاء شاهدًا لي يوم القيامة ، وترفع به درجتي في الجنة. 

اللهم إني أسألك أن ترزقني الفهم والتفكير السديد ، وأن تفتح لي بصيرتي ، وتزيل عني الغفلة والجهل ، وتبارك لي في علمي وفهمي.

اللهم إني أسألك أن تجعل لي قدرة في هذا الامتحان من الأسئلة و تجعلها قادرة على القدرات ، وتبعد عني ما يناسب معرفتي وقدراتي ، وترزقني الهدوء والاطمئنان والتركيز ، وتيسر لي المادة وتبين الحقائق ، وتجعلنى من المتفوقين.

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين.


دعاء الامتحان والنجاح لطلبة الثانويه العامة
دعاء الامتحان والنجاح لطلبة الثانويه العامة


اللهم إني أتوجه إليك في هذه الساعة المباركة، وأسألك بجلالك وعظيم سلطانك، أن تجعلني من الناجحين والمتفوقين في هذا الامتحان الذي سأختبر فيه.

اللهم إني أعلم أن النجاح والتفوق في هذه الحياة لا يأتي إلا بعونك وتوفيقك، فأنت وحدك القادر على أن تجعل من يشاء من عبادك ناجحين ومتفوقين في كل أمورهم.

اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا، أن ترزقني التوفيق والنجاح في هذا الامتحان، وأن تحقق لي ما أتمنى من الخير في الدنيا والآخرة.

اللهم إني أسألك أن تفتح لي أبواب الرحمة والعطاء، وأن ترزقني من حيث لا أحتسب، وتعينني على الاجتهاد والمثابرة في دراستي، وأن تجعلني ممن يسعى لرضاك ويعمل بحسن نية.

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، وبعلمك الذي علمت به القلم، وبحكمتك التي أحاطت بكل شيء، أن تجعل هذا الامتحان سهلاً علي، وأن تيسر لي كل ما يخص دراستي واختباري.

🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏

اللهم إني أسألك بكلماتك الحقة التي لا ترد ولا تعقب، وبأسمائك الحسنى التي لا تحصى ولا تعد، وبصفاتك العلا التي لا تنتهي ولا تزول، أن تبارك لي في هذا الامتحان وتسدد خطاي وتجعلني من الناجحين والمتفوقين!

يا رب العالمين، إني أعلم أن النجاح والتفوق يأتي بالعمل الجاد والاجتهاد والتحصيل العلمي، فأسألك يا رب أن تيسر لي الاستذكار والفهم والتدريب وتجعلني من أهل العلم والمعرفة.

اللهم إني أعلم أن الامتحانات هي اختبارات تمر بها النفوس لتستقيم وتتميز، فأنزل عليَّ سكينة وطمأنينة واجعل قلبي يسكن في ذكرك ويتوكل عليك، وأنت الذي لا يضيع عنده شيء في الأرض ولا في السماء.

اللهم إني أسألك أن تزيدني في العلم والفهم والذكر والتوكل عليك، وأن تمنحني الحكمة والعقل والإدراك والتميز، وأن تجعل مني خير خلقك وأن تنير لي الطريق وتوفقني إلى ما تحب وترضى.


اللهم إني أعلم أنك الوحيد الذي يقدر على إعانتي ومد يد العون لي في فى هذا الامتحان


اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ، وبقدرتك التي بها كل شيء ، وبعلمك الذي علمت به الأشياء ، أن توفقني وتيسر لي أمري وتسهل عليّ امتحاني هذا ، وترفع عني الغمة والهمة وترزقني التوفيق والنجاح والفلاح فيه.

 اللهم اجعلني قادراً على حفظ المادة وفهمها هذه بكل دقة وإتقان ، وارزقني تفكيراً واضحاً وذاكرةً قويةً ، وانشر على قلبي الطمأنينة والاطمئنان والثقة بنفسي وبقدرتي على التفوق والنجاح. اللهم اجعل هذا الامتحان في ميزان حسناتي واجعله دافعاً لي للتعلم والاجتهاد في حياتي ، واحفظني من الشيطان الرجيم واجعلني من المفلحين في الدنيا والآخرة. اللهم آمين.

اللهم يا مُفرِج الهمّ ويا كاشِف الغمّ ، افرج عني ووسّع لي في امتحاني هذا ، واجعله ناجحًا ومُباركًا ، وارزقني التفوّق والتميّز فيه.

اللهم اجعلني ناجحين في هذا الامتحان ، واحفظني من النسيان والتشتّت ، وارزقني الفهم السّريع والاستيعاب الجيّد ، واجعلني مستعدًا ومُهيّأً لكل الأسئلة.

اللهم اجعل هذا الامتحان فرصةً لي للتطور والتطوّر في حياتي الدراسية ، واجعلني قادرًا على إظهار ما أتعلمه بكل دقّةٍ وصحّةٍ ، واجعله عونًا لي على الوصول إلى أهدافي المستقبل.

اللهم ارزقني اليقين بأنّك ستفتح أبواب النجاح والتميّز ، واجعل النجاح مُلتقى لي للرّفع من شأني وتقديم الأفضل من خدمةٍ لبلادي وأُمّتي

🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏

اللهمّ آتِني من الدّرجات أكملها وأفضلها، اللهمّ ارزقني نجاحاً باهراً يُدخل في قلوبنا الفرح والسرور. اللهم إني استودعتك إجاباتي كلّها، فوفقني لما تحبه وترضاه، وامنُن عليّ بنجاحي في دراستي يا أكرم الأكرمين. 

اللهمّ ارزقني التوفيق والنجاح في دراستي وأكرمني بالدرجات العالية. اللهم إنا نسألك فرحاً قريبًا وصبرًا جميلاً وصفحًا جميلًا وشكرًا كثيرًا وذكرًا طويلًا ورزقًا وفيرًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

 اللهمّ إنّي قمتُ بالدراسة والإجابة وتوكلت عليك فأنت خير وكيل، يا رب امنُن عليّ بفرحة النجاح يا أكرم الأكرمين. ربّ قد سلّمتُ ورقتي وأنت أعلم أنني أخذتُ بالأسباب، وبذلتُ قُصارى جهدي، ربِّ أكرمني بنتيجةٍ تُثلج صدر أمي وأبي، وتُفرح قلوبهم.

ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ بلدنا مصر ويحمي شعبها، وأن يحفظ شبابنا ويوفقهم لخدمة وطنهم بأفضل طريقة، وأن ينعم علينا بالأمن والأمان والاستقرار في بلدنا الحبيب.

والحمد لله رب العالمين.

مع خالص تمنياتنا لجميع الطلبة والطابات بالنجاح والتوفيق.


google-playkhamsatmostaqltradent